الأحد، 8 يوليو 2012

ندوة دولية حول حقوق الطفل الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين

شهدت مخيمات اللاجئين الصحراويين تنظيم فعاليات الندوة الدولية حول حقوق الطفل الصحراوي إحياء لليوم العالمي للطفل الإفريقي والتي تهدف إلى التحسيس بواقع وانشغالات الطفل الصحراوي سواء بمخيمات اللاجئين أو بالأراضي المحتلة وهذا بمشاركة جمعيات جزائرية وصحراوية وكذا منظمات دولية.
وتأتي هذه الندوة الدولية التي ينظمها اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وتستمر لغاية 19 يونيو الجاري تحت عنوان"الطفل الصحراوي بين الواقع الحالي والمواثيق الدولية" وهي من تنظيم اللجنة الوطنية الجزائرية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان بالتنسيق مع اتحاد الحقوقيين الصحراويين واتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.
ويشارك في الندوة الدولية المنظمة تحت شعار "من أجل كرامة الطفل الصحراوي" أفراد المجتمع المدني الجزائري وبرلمانيون جزائريون وكذا فنانون وجمعيات غير حكومية حقوقية صحراوية ومختلف المؤسسات الصحراوية ذات العلاقة بحقوق الطفل كالصحة والتربية إلى جانب الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ووزارة الشؤون الاجتماعية وكذا ممثلين عن منظمة اليونيسكو والمجلس الايطالي للاجئين.
ويهدف تنظيم هذه الندوة التي تحتضنها مدرسة 27 فبراير إلى "نشر ثقافة حقوق الإنسان خاصة المتعلقة بحقوق الطفل الصحراوي وكذا الخروج بتوصيات من أجل تعميق التعاون بين مختلف الهيئات الحقوقية الجزائرية والصحراوية".
وستعرف الندوة تنظيم ورشتين حول موضوع "المصلحة الفضلى للطفل" وموضوع "الرعاية الصحية للأمومة والطفولة" بالإضافة إلى تقديم محاضرات من طرف أساتذة جزائريين مختصين وصحراويين وتنظيم معارض حول انتهاكات حقوق الإنسان وحصص تنشيطية للأطفال ودورات تكوينية لشبه الطبي وعرض شريط معركة الجزائر.

0 comments:

إرسال تعليق

الاكثر زيارة خلال اسبوع