السبت، 17 مارس 2012

لقاء العدد مع الاخ ادة حميم والي ولاية السمارة


مجلة الشاب الصحراوي : ماهي الأولويات التي تأخذونها على عاتقكم  خلال الفترة المقبلة ؟.
ادة حميم والي ولاية السمارة  : هناك أربعة محاور أساسية تتمثل في مايلي  :
الأمن: هو أول الأولويات، اي أمن المواطن وحماية ممتلكاته وهى مسالة أساسية ولابد من التعاون عليها بصورة جماعية من طرف جميع السلطات داخل الولاية، لكي يأمن المواطن وينام بسلام واطمئنان
المحور الثاني يتمثل في توفير المياه : فمشكلة المياه هي الأخرى مشكلة أساسية  ونحن بصدد البحث عن معالجة هذه المشكلة  طبعا باجتماع  سيضم المديرية الجهوية  للمياه ورئيسات البلديات ورؤساء الدوائر
بعد ذلك التنظيم :  مراجعة تنظيم هياكل الولاية داخل جميع المديريات الجهوية
والامتدادات المحلية  كذلك الشوارع وبرامج النظافة الداخلية والخارجية.
كما نضع في أولوياتنا بقية البرامج الأخرى: كالتعليم والصحة وهى محطات أخرى مهمة وعلينا جميعا التكاتف والتعاون للرفع من مستوى هاتين المحطتين المهمتين بالتعاون مع المديريات الجهوية للتعليم والصحة والتعاون كذلك من طرف جميع المواطنين.
مجلة الشاب الصحراوي : كيف تقيمون المشاركة الشبانية في الاستحقاقات الوطنية؟
ادة حميم والي ولاية السمارة  : هذه نقطة مهمة فالشباب المؤطر والغير مؤطر كان حاضرا حضورا باهرا خلال هذه الاستحقاقات الوطنية، والتي من ضمنها  ظهر الشباب بقوة فائقة،  أظهرت القوة الشبانية  والدور الذي تلعبه داخل الولاية وخارجها .
مجلة الشاب الصحراوي : أكان للشباب دورا فعالا خلال عمل الماراطون والذكرى الستة والثلاثين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ؟
ادة حميم والي ولاية السمارة  : هناك اعتراف من طرف المنظمين بدرجة عالية، وهذه أول مرة يشهد المارطون دقة التنظيم والانضباط، وهذا التنظيم  الذي شهده خلال المارطون وكذلك للسهرات هو الاخر بدأ واضحا وملموسا من قبل الفئة الشباب التي اشرفت على التنظيم وسهرت عليه .
مجلة الشاب الصحراوي : ماهى الرسالة التي تودون  توجيهها للشباب داخل الولاية  وخارجها؟
ادة حميم والي ولاية السمارة  : جميع الشباب عليه أن يكون حاضرا ومشاركا فعالا في كل المهمات من أنشطة وبرامج داخل الولاية، أو على المستوى الوطني  فالمجالات مفتوحة  لجميع الشباب  بالمشاركة  الجيدة  والنهوض بالمجتمع إلى مراتب  عليا، وذلك بالتواجد  طبعا، ومن خلال أفكار هولاء الشباب  وعملهم الفعلي  داخل الميدان.
مجلة الشاب الصحراوي : كلمة اخير تودون قولها
ادة حميم والي ولاية السمارة  : كلمة شكر لجميع  الكوكبة الشبانية  التي أشرفت بشكل منظم ومباشر على هذا التنظيم  الذي شهدته الولاية  خلال عمل الماراطون والذكرى السادسة والثلاثين لإعلان الجمهورية
فالشكر لهم ولكل من ساهم  معهم ضمن هذه المشاركة التي أعطت جوا من الرضاء لدى سلطات  الولاية  وكذلك الوطنية  فمزيدا من الاستمرار نحو الأفضل.
مجلة الشاب الصحراوي : شكرا لكم السيد الوالي على رحابة الصدر . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر زيارة خلال اسبوع