السبت، 10 ديسمبر 2011

استطلاع : ماذا تنتظر الاجيال الصاعدة من المؤتمر الشعبي العام للجبهة ؟


مجلة الشاب الصحراوي تستطلع في عددها الخامس عشر اراء الاجيال الصاعدة من شباب وكشافة ومرأة شابة حول تطلعاتهم للمؤتمر الشعبي العام الثالث عشر، مؤتمر الشهيد المحفوظ اعلي بيبا الذي يحمل شعار الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل ، والمنعقد ببلدة تفاريتي المحررة .
كما تابعت المجلة الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر ورصدت بالصور عملية انتخاب ممثلين عن الشبيبة في الدوائر الانتخابية بالولاية ، وقد كانت الاجواء يطبعها امل الفئة الشابة بتغير الوضع نحو الافضل ومزيد من التقدم والازدهار لمؤسسات الدولة الصحراوية في طريق التحرير والبناء واليكم جزء من الارء التي استطلعناها .

عملية الانتخاب كانت تميل اكثر الى الشفافية
الندوات كانت منظمة وجيدة وبمستوى عالي ، وعملية الانتخاب كانت تميل اكثر الى الشفافية بسبب ظروف النظام الملائمة التي وفرتها الدولة له.
الحسينة احمد سالم

يجب ان تكون النقاشات اكثر خدمة للمصلحة الوطنية وللواقع الذي نعيشه
 الشباب الصحراوي يجب ان يكون حاضرا بقوة بطريقة منظمة وفاعلية حتى يثبت جدارته وينال ثقة الجماهير في قيادة دولة المستقبل المستقلة بإذن الله ،
وفي اطار نقاشاته يجب ان تكون النقاشات اكثر خدمة للمصلحة الوطنية وللواقع الذي نعيشه ،وتفادي نقاش الامور الهامشية والشخصية ، وان تكون المصلحة الوطنية هي الاولى والاخيرة ، كل ذلك يكمن بطريقة اكثر حكمة ووضوحا ، وبدون ذلك لا نستطيع ان نصل الى الهدف المنشود والغاية الكبرى في تحرير الوطن هذا هو المضمون الذي يجب ان يكون حاضرا في اذهاننا طيلة ايام المؤتمر.
محمد محمد لمين

المؤتمر الثالث عشر للجبهة بمثابة بعث جديد للدولة والصحراوية
يجب ان يكون المؤتمر الثالث عشر للجبهة بمثابة بعث جديد للدولة والصحراوية وعنصر تجديد للمفاهيم والتركيز على البناء المؤسساتي والجبهة الداخلية للجسم الصحراوي حتى يكون اكثر صلابة وتماسك في وجه الاحتلال ، ولان المؤتمر على الابواب نتمنى ان تنصت القيادة الحالية والقادمة لمطالب الشعب الصحراوي المتمثلة بالاساس في تحقيق الاستقلال الوطني، وتعمل على تعبيد الطريق امام المناضلين في جوء من العدالة والشفافية ووضع سياسات تراعي الشباب والشيوخ والنساء .
شاب صحراوي 

اتمنى ان تكون التوجهات المستقبلية للدولة بعد المؤتمر تراعي الكفاءات المسؤولة التي تخدم الواقع الذي نعيشه
لم اشارك في الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر لكنني اتمنى ان تكون التوجهات المستقبلية للدولة بعد المؤتمر تراعي الكفاءات المسؤولة التي تخدم الواقع الذي نعيشه ، دون النظر الى الحشو وملىء المناصب على اسس قبلية او جهوية .
السالكة عبد الرحمن 
الندوات التحضيرية ضمن كل الفئات وحضور الشباب كان الاكثر فاعلية وقوة
  لاحظت اقبالا كبيرا في حضور الندوات التحضيرية للمؤتمر ومشاركة كافة الفئات ، وحضور الشباب كان الاكثر فاعلية وقوة ، واتوقع ان يفضي المؤتمر الى نتائج ايجابية وعملية في الواقع وننتظر منه تصور الى المستقبل
النانة عبد الشكور

0 comments:

إرسال تعليق

الاكثر زيارة خلال اسبوع